الجمعة، 24 أغسطس 2012

غربان سود.


غربان سود.

إذا ما سرت قشعريرة في سائر الجسد وتوقف الرّيق في الحلق، إذا ما تجلّد وتعرّق البصر،إذا ما علق اللسان في سقف الحلق،فأعلم أنك أمام غراب.

قف أمامك غراب.!

في القدس غربان سود،في القدس صبر أبيض.

أكتشفت اليوم صفة لم أعلم بوجودها لدى الأستاذ إبرهيم جوهر"نمام"وتعرفت إلى الكاتبة عنات من العيزية والتي هي شريكته في النميمة.

هل من الممكن تعريف معنى جوهر الأدب ثم تصنيفه مثلا.؟

في القدس اليوم حضر الشاعر رفعت زيتون وكان قد تعطّر بعطر يقتلني،فسالته،فقال:وأنا عم بسأل حالي شو عرّفها باسم العطر.؟
طبعا أنا لم أصدّقه واتهمته بالخيانة والتآمر عليّ مع صاحب أجمل عطر
 في حياتي.

في القدس تعرفت إلى الرفيقة مرفت كما عرفت أنها تجيد صناعة كعك العيد،حضرت ومعها دلّة قهوة وسلّة كعك،كم أعشق من يصدق الوعد.

في القدس تعرفت إلى عائلة الأنصار الكبيرة العريقة بشيوخها ورجالها ونسائها،طلبت من العمة أن تحكي لي مثلا عربيا لا أعرفه بعد إلحاح من بنات العم أريج ونشأت،قالت العمة:" الأفاعي تبدل الثياب والسمّ في الأنياب." مباشرة قلت لها هذا ما ينطبق على الشعوب العربية تبدل رئيسا أو حاكما بينما سموم الأنظمة بايقة ما بقيت الأنياب فينا.



يا ربّ في القدس غربان سود،والعربان تلهث خلف سواد العباءة.
يا مسلمين في القدس عباءة سوداء من يركض خلفها الليلة.؟

في القدس حصلت على رواية الأديب عيسى القواسمي" من الشاطئ البعيد"وعلى رواية عادل سالم "عاشق على أسوار القدس"

في القدس غربان سود،ليست لها أجنحة وليست قادرة على الطيران،لكنها تعتمر قبّعات سود،وتسدّ حلق الشارع"واحتمل يا ابن القدس واصبر صبرا أبيضا لعلّ يجعل لك الله مخرجا."

أين أنت يا جدي ففي القدس ملامح لا تشبهنا،وفي القدس غربان سود،وصبر أبيض.

مفارقة شنعاء، عباءة سوداء،وعباءة سوداء شرقية،الأولى تغريك بالجهاد وتحقق النصر،والثانية تغريك بممارسة البغاء،الأولى تترك لأن لم يستصدر الأئمة والعلماء فتوى تجيز مضاجعة الجهاد،والثانية مزّقت حتى قبحت لفرط الإستهلاك.!
يالله ما أبشع المفارقة...عباءة عن عباءة تفرق يا جدي.
بالأمس مارست عليكم الكذب،وأعترف.
كتبت أقول لكم:"من القدس حاملة لكم أجمل سلام." ذاك السلام كذب،مثل دم يوسف،خجلتُ أن أقول لكم ان القدس بالأمس حمّلتني إليكم أسوء عتب.فأعتذر عما أسلفت من كذب.

كم من قبلي جمّل الأمانة وحمّلها ما لا تحتمل،ثم نقلها بقميص قد قدّ من قُبل.؟ لكنني أسابق وأعترف،ذاك السلام كذب، القدس أرسلت إليك بالأمس ما ترسله المرأة الناشز إلى شيخ قبيلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق