آـــــــــــــــــــــــــــــــس
زرعني في حديقته شجرة آس ضاجعها ولم يعقد القران ، فسألت أمنا الأرض أيحق لشجرة ولا يحق لي .؟ لا تَزِر وازرة وزر أخرى لكن عيناه تزِرّان ،نحر لها ، طاف حولها ، أوقد نارا و حبس عليه أمره .
دع عنك الآن كتب الفقه و الأحاديث السريّة ، و رواد البلاط و سلاطين الأساطير ، و الحاقدين أصحاب النفوس المريضة ، دع عنك تراكيب الخطاب و اقرأ كيف عبثوا في المفاهيم كيفما شاءوا .
قسا آخر يا بلدي
أسرف عمرا قربانا في المعبد
يغازله من فرط محبة ،
يلامسه
يمر كأن ما مر برذيلة
و يعيد الكرّة كلما تراءى إلى مسمعه
أنين خلخال قيّد كعاب راقصة ،
أثقل خطاه اللظا
و احتجب
عجز عن عقد قران تربة طاهرة ،
زرع شجرة ، ضاجعها سرا
اخضر عودها ، أينعت
أبى قطافها
فأجحف بها
سخَّرها مطية ل آل البلاط
رتل معي
عليه ثياب بيض و طيلسان أخضر
أقام إلى التَّرقوة الليلة الماضية
و أبى إلا الخروج ثم دعا
قبائل الحمق ضمها إليه و قَبَّلَ
يديها و رجليها
ثم شد أصحابه و أنشد
و تلا عليهم ما أحلَّ لمّا :
قُبَلُ الهوى حلال حلال
ما خلقت النساء إلا لتجنبنا غمرة الشبق
و هطول خصاصة
وتخرجنا من الجنة
لكن هيهات ، هيهات
دخل في الهراء و اللغط
اختلى بها
حَطَّ عنه وِزرَه
قدَّ قميصه من قُبُل
قال : هيت لكِ
على هذه المساحة عرشا لكل جميلة
قالت : و همّت بتقبيله معاذ نفسي أحسنتُ إذ أغويتك و راودتُكَ عن غيري
تقدَّمَ يسبقه الشبق
جَنَّد هرثمة
فتلقاها بقيروانه
دخلوا على الناس عليهم سراويل و عمامة
ثم خطب أميرهم السّبط و صلى بالناس
فاستبان لك ما لا يبان
مؤلمة أنا هكذا دون مواربة .....و أمتي تشتري المذلَّة شراء النسوة للجوهر !
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق